حياتى كلها لله

الرمز:
الرقيه الشرعيه من الكتاب والسنه 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا الرقيه الشرعيه من الكتاب والسنه 829894
ادارة المنتدي الرقيه الشرعيه من الكتاب والسنه 103798


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

حياتى كلها لله

الرمز:
الرقيه الشرعيه من الكتاب والسنه 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا الرقيه الشرعيه من الكتاب والسنه 829894
ادارة المنتدي الرقيه الشرعيه من الكتاب والسنه 103798

حياتى كلها لله

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

احنا شباب بنحب الخير .... ونحب نوصله للغير

المواضيع الأخيرة

» فلتر Eye candy 4000 للفوتوشوب
الرقيه الشرعيه من الكتاب والسنه I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 10, 2014 2:13 pm من طرف هشام73

» ارشادات صيانة جيبسون 35699066 ضمان + اصلاح فورى 01283377353 منطقة المهندسين
الرقيه الشرعيه من الكتاب والسنه I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 27, 2013 1:46 pm من طرف ضمان معتمد

» الصيانة ايديال ايليت اصلاح فورى + خدمة ما بعد الصيانة 35699066 _ 01092279973 الزمالك
الرقيه الشرعيه من الكتاب والسنه I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 27, 2013 1:45 pm من طرف ضمان معتمد

» الصيانة كاندى اصلاح فورى + خدمة بعد الصيانة 35699066 _ 01092279973 الزمالك
الرقيه الشرعيه من الكتاب والسنه I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 27, 2013 1:44 pm من طرف ضمان معتمد

» مركز صيانة غسالات باساب 35710008 ضمان معتمد عام كامل 01092279973 باساب الدقى
الرقيه الشرعيه من الكتاب والسنه I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 27, 2013 1:42 pm من طرف ضمان معتمد

» خدمة عملاء فاجور تقدم صيانة فورية +ضمان معتمد لمدة عام 35710008- 01223179993 الهرم
الرقيه الشرعيه من الكتاب والسنه I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 27, 2013 1:41 pm من طرف ضمان معتمد

» الصيانة طومسون 35710008 اصلاح فورى + خدمة متابعة ما بعد الصيانة 01092279973
الرقيه الشرعيه من الكتاب والسنه I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 27, 2013 1:39 pm من طرف ضمان معتمد

» الرائدون في صيانة سلتال35699066 - 01223179993 متخصصين ل الاصلاح المنزلى
الرقيه الشرعيه من الكتاب والسنه I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 27, 2013 1:38 pm من طرف ضمان معتمد

» الماهرون فى صيانة جولدى 35699066 صيانة فورية + متابعة بعد الصيانة 01092279973 فيصل
الرقيه الشرعيه من الكتاب والسنه I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 27, 2013 1:36 pm من طرف ضمان معتمد

» مركز خدمة صيانة اندست 35699066 صيانة غسالات اندست 01223179993 صيانة المهندسين
الرقيه الشرعيه من الكتاب والسنه I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 27, 2013 1:35 pm من طرف ضمان معتمد

» الماهرون فى صيانة ويرلبول 35699066 صيانة فورية + متابعة بعد الصيانة 01092279973
الرقيه الشرعيه من الكتاب والسنه I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 27, 2013 1:33 pm من طرف ضمان معتمد

» الصيانة وايت ويل اصلاح فورى + خدمة بعد الصيانة 35699066 _ 01092279973 الزمالك
الرقيه الشرعيه من الكتاب والسنه I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 27, 2013 1:31 pm من طرف ضمان معتمد

» الصيانة وايت وستنجهاوس اصلاح فورى + خدمة بعد الصيانة 35699066-01092279973
الرقيه الشرعيه من الكتاب والسنه I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 27, 2013 1:30 pm من طرف ضمان معتمد

» خدمة عملاءجنرال اليكتريك تقدم صيانة فورية +ضمان عام 35710008 - 01223179993
الرقيه الشرعيه من الكتاب والسنه I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 27, 2013 1:28 pm من طرف ضمان معتمد

» ارشادات صيانة كلفينيتور 35699066 ضمان + اصلاح فورى 01283377353 المهندسين
الرقيه الشرعيه من الكتاب والسنه I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 27, 2013 1:26 pm من طرف ضمان معتمد

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 25219 مساهمة في هذا المنتدى في 3366 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 533 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو iraqi فمرحباً به.

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 7 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 7 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 71 بتاريخ الإثنين فبراير 12, 2024 8:53 pm


    الرقيه الشرعيه من الكتاب والسنه

    Anonymous
    ????
    زائر


    الرقيه الشرعيه من الكتاب والسنه Empty الرقيه الشرعيه من الكتاب والسنه

    مُساهمة من طرف ???? الجمعة أكتوبر 30, 2009 5:01 pm

    سلام عليكم ورحمه الله وبركاته


    أسأل الله أن يجعله شافيًا بإذن الله
    (أيات الحرق).

    1. سوره الفاتحه.
    2. اول البقره من الايه (1 إلى 5) يعني اول 5 ايات.
    3. الايه رقم (101 إلى 105) من سوره البقره من قوله تعالي (( واتبعوا ماتتلوا الشياطين علي ملك سليمان)).
    4. الايه رقم (164 إلى 162) من سوره البقره من قوله تعالي ((والئهكم اله واحد لا اله الا هو الرحمن الرحيم)).
    5. ايه الكرسى.
    6. اخر اياتين من سوره البقره من اول قوله امن الرسول.
    7. الايه رقم( 17 إلى 19 ) من آل عمران من قوله شهد الله انه لا اله.
    8. الايه رقم( 53 إلى 56 )من سوره الاعراف من قوله ان ربكم الله الذي خلق.
    9. اخر اياتين من سوره الاسراء من قوله قل ادعوا الله.
    10. الايه رقم ( 114 ) لأخر السوره من سوره المؤمنون.
    11. اول 10 ايات من سوره الصافات.
    12. الايه رقم( 41 إلى 49 ) من سوره الدخان من قوله ان شجره الذقوم.
    13. الايه رقم( 28 إلى 32 ) من سوره الاحقاف من قوله واذ صرفنا اليك نفرا من الجن يستمعون القرآن.
    14. الايه رقم( 32 إلى 36 ) من سوره الرحمن من قوله يامعشر الجن والانس.
    15. اخر اربع ايات من سوره الحشر من الايه (20).
    16. اول عشر ايات من سوره الجن وبعد كده قراءه سوره الكافرون والاخلاص والفلق والناس.

    (أيات إبطال السحر).

    1. الايه رقم( 116 إلى 122 ) من سورهالاعراف من قوله واوحيناا الي موسي ان القي عصاك.
    2. الايه رقم( 80 إلى 82 ) من سوره يونس من قوله ((فلما القوا قال موسي ماجئتم به السحر ان الله سيبطله)).
    3. الآيه رقم (68) من سوره طه ايه واحده فقط من قوله والق مافي يمينك لاخرها.
    4. الايه رقم (22) من سوره الفرقان فقط من قوله ((وقدمنا الي ماعملوا من عمل ايات ابطال السحر)) هذه كل ايه تكرر 7 مرات للايه الواحده.

    (أيات الشفاء).
    .وفي هذه الايات مش تقري الايه كلها اقري اللي مكتوب فقط مع تكرارها ايضا 7 مرات.

    1. (( ويشفي صدور قوم مؤمنين )).
    2. (( وشفاء لما في الصدور وهدي ورحمه للمؤمنين )).
    3. ((ثم كلي من كل الثمرات__فيه شفاء للناس )).
    4. (( وننزلمن القران ماهو شفاء ورحمه للمؤمنين ولا يزيد الظالمين الا خسارا )).
    5. (( واذا مرضت فهو يشفين )).
    6. ((قل هو للذين امنوا هدي وشفاء )) ايات الشفاء هذه اقريها بس زي ماهي مكتوبه ليكي مش من اول الايه لا اللي مكتوب بس انا مش كتبت اسم السوره لان عايزك تقري اللي مكتوب فقط.
    (أيات الحرق).
    تقرا بنيه الحرق علي كل من الماء والزيت ولكن علي الماء مره وعلي الزيت 7 مرات ((الاذان – الفاتحه - ايه الكرسي - اول 10 من الصافات - اول 10 ايات من سوره الحاقه - سوره البروج - سوره الطارق)).

    (الدعــــــــاء).

    وبكده انتهينا ويبقي الدعاء واسال الله ان يجعله شفاء لم في الصدور الدعاء((بسم الله امسينا بالله الذي ليس منه شيئ ممتنع وبعزه الله التي لاترام ولا تضام وبسلطان الله المنتيع نحتجب وباسمائه الحسني كلها عائد من الابالسه ومن شر شياطين الانس والجن ومن شر كل معلن او مسر ومن شر مايخرج بالليل ويكمن بالنهار ويكمن بالليل ويخرج بالنهار ومن شر ماخلق وذر أو برأ ومن شر ابليس وجنوده ومن شر كل دابه انت اخد بناصيتها ان ربي علي سراط مستقيم اعوذ بما استعاذ به ابراهيم وموسي وعيسي ومحمد صلي الله عليه وسلم وشر ماخلق وذر أ و شر ابليس وجنوده ومن شر مابغي وبعد الدعاء قراءه اول (10) ايات من الصافات.
    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله وبحمده
    عضو مميز
    عضو مميز


    عدد المساهمات : 1094
    نقاط : 1441
    تاريخ التسجيل : 18/08/2009
    الموقع : حفرة من تراب....!!؟

    الرقيه الشرعيه من الكتاب والسنه Empty رد: الرقيه الشرعيه من الكتاب والسنه

    مُساهمة من طرف سبحان الله وبحمده الجمعة أكتوبر 30, 2009 8:10 pm

    sunny السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أخى الفاضل : بارك الله فيك على مجهودك الطيب

    لى ملاحظة بسيطةأرجو الانتباه إليها وهى أنه :

    لا يجوز ادعاء علاج مرض بعينه بسورة أو بآية دون
    توفر الدليل على ذلك من الكتاب والسنة وكل هذه التأويلات المذكورة أقل ما يقال فيها أنها تخصيص بلا مخصص وما لم يتم تخصيصه .

    وقد يتذرع البعض بفعل الصحابي الذي رقى سيد القوم من لدغة العقرب بفاتحة الكتاب ، فكأنما نشط من عقال ، وللإجابة على ذلك نقول بأن الرسول صلى الله عليه وسلم أقر ذلك الصحابي على فعله وقال له : ( وما يدريك أنها رقية ) فأصبحت الرقية بفاتحةالكتاب مصدر تشريعي ثابت لا يستطيع أحد أن يقدح فيه ، أو أن يتحدث عنه .
    وقد تكلم أهل العلم بكلام مطول في فاتحة الكتاب وفضائلها ، ومنهم العلامة ابن القيم – رحمه الله – فقال بأنهاالشافيةالمعافية ، وهذا
    بحد ذاته دليل واقرار لفضل هذه السورة والرقية والاستشفاء بها .
    أما أن ندعى تخصيص سورةغيرها أو آية معينة لعلاج مرض أوعرض معين فهذاما يحتاج إلى تأييد بدليل من الكتاب أو السنة .
    هذا والله تعالى أعلم .
    مع خالص شكرى وتقديرى
    Anonymous
    ????
    زائر


    الرقيه الشرعيه من الكتاب والسنه Empty رد: الرقيه الشرعيه من الكتاب والسنه

    مُساهمة من طرف ???? السبت أكتوبر 31, 2009 4:29 pm

    سلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اشكرك اخى الفاضل علي الرد وعلي ملاحظتك وانا سعيد بردك اخى الكريم وفعلا القرآن كله شافيا لما في الصدور ولكن الايات التي ذكرت قد خصصت لغرض معين يعني مثلا السحر هتلاقي ايات للسحر والحد وهكذا فالايه علي الموضوع يعني تكلمت عن السحر فذكرت الايات الخاصه به ولكن القرآن كله شافيا لما في الصدور
    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله وبحمده
    عضو مميز
    عضو مميز


    عدد المساهمات : 1094
    نقاط : 1441
    تاريخ التسجيل : 18/08/2009
    الموقع : حفرة من تراب....!!؟

    الرقيه الشرعيه من الكتاب والسنه Empty رد: الرقيه الشرعيه من الكتاب والسنه

    مُساهمة من طرف سبحان الله وبحمده السبت أكتوبر 31, 2009 5:45 pm

    عمرو محمد كتب:سلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    .... ولكن الايات التي ذكرت قد خصصت لغرض معين يعني مثلا السحر هتلاقي ايات للسحر والحد وهكذا فالايه علي الموضوع يعني تكلمت عن السحر فذكرت الايات الخاصه به ولكن القرآن كله شافيا لما في الصدور

    sunny السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أخى الفاضل :

    شكرا جزيلا لك وأرجو مراعاة الآتى :

    أولا - أنا أخوك ولست أختك ...!!!

    ثانيا وهو الأهم : تقول :

    "ولكن الايات التي ذكرت قد خصصت لغرض معين يعني مثلا السحر هتلاقي ايات للسحر "

    وأقول : من الذى خصص هذه الآيات لمثل هذا الغرض ؟

    فانت على سبيل المثال قد ذكرت لعلاج الحرق :
    1. سوره الفاتحه.
    2. اول البقره من الايه (1 إلى 5) يعني اول 5 ايات.
    3. الايه رقم (101 إلى 105) من سوره البقره من قوله تعالي (( واتبعوا ماتتلوا الشياطين علي ملك سليمان)).
    4. الايه رقم (164 إلى 162) من سوره البقره من قوله تعالي ((والئهكم اله واحد لا اله الا هو الرحمن الرحيم)).
    5. ايه الكرسى.
    6. اخر اياتين من سوره البقره من اول قوله امن الرسول.
    7. الايه رقم( 17 إلى 19 ) من آل عمران من قوله شهد الله انه لا اله.


    هذه الآيات وغيرها أطلقت عليها اسم آيات الحرق..
    فمن أين لك بهذا الاسم ؟
    وهل لديك دليل من الكتاب أو السنة أو أى مصدر آخر من مصادر الحكم الشرعى على هذا التخصيص حتى نتبعه ؟

    ثم تعاود فتقول :
    " فالايه علي الموضوع يعني تكلمت عن السحر "
    وأقول :
    ماذا تقصد تحديدا : هل تعتبر الرقية شرعية وتستخدم فى علاج مرض ما أو عرض ما لمجرد أن السورة أو الآية تحدثت عن هذا العرض أو هذا المرض ؟

    أرجو الشرح والتوضيح مؤيدا كلامك بالدليل الشرعى

    شكرا لتفهمك وسعة صدرك ..
    Anonymous
    ????
    زائر


    الرقيه الشرعيه من الكتاب والسنه Empty رد: الرقيه الشرعيه من الكتاب والسنه

    مُساهمة من طرف ???? الأحد نوفمبر 01, 2009 3:55 pm

    سلام عليكم ورحمه اله


    اولا باعتذلر لكي اخي الحبيب ثانيا ليس هناك دليل مثلما قلت ولكن دا اجتهاد من التابعين هناك رقيه لمشايخنا منهم ماهر المعيقلي والحذيفي ومحمد جبريل وغيرهم كثير وهذه الايات موجوده وطلام ان الرقيه من كتاب الله وسنه رسوله فلا شيئ لقول الرسول صلي الله عليه وسلم فيما معناه من لم يكن القرآن شافيا له فلا شفاء له ومسأله ان الايه دي ذكرت انها ايات الحرق او الشفاء فهناك ايه رحمه وشفاء قال تعالي ( وننزل من القرآن ماهو شفاء ورحمه للفمؤمنين )

    وفي سوره يونس قوله تعالي (فلما القوا قال موسي ماجئتم به السحر ان الله سيبطله ) وخلاصه ذلك اخي الحبيب انه طلام الرقيه من الكتاب والسنه فلا شيئ في ذلك ودا اجتهاد من التابعين
    Anonymous
    ????
    زائر


    الرقيه الشرعيه من الكتاب والسنه Empty رد: الرقيه الشرعيه من الكتاب والسنه

    مُساهمة من طرف ???? الجمعة نوفمبر 06, 2009 6:40 pm

    سلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    اخي في الله الدليل من القران علي الرقيه اقرا في سوره الفلق قوله تعالي ومن شر حاسد اذا حسد الايه دي داله علبي الحسد لان سياق الايه ومعناها واضح وكذلك اي ايه اخري غيرها فيها معني للايه يعني للشفاء قوله وننزل من القرآن ماهو شفاء ورحمه



    اما من السنه قول النبي صلي الله عليه وسلم اذا اشتكي الانسان الشيئ منه وكان به قرحه او جرح وضع سبابته في الارض ثم رفعها وقال باسم الله تربه ارضنا بريقه بعضنا يشفي سقيمنا باذن ربنا رواه البخاري ومسلم



    وهناك حديث اخر اعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق رواه مسلم ومن قالها صباحا ومساءا لم يضره شيئ باذن الله


    حديث ثالث اعوذ بكلمات الله التامه من كل شيطان وهامه ومن كل عين لامه رواه البخاري حديث رابع قوله صلي الله عليه وسلم بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيئ في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم رواه ابو داود والترمذي



    دي ادله علي الرقيه الشرعيه اما قولك اخي ان الايه كذا مندرجه مثلا تحت اسم ايه ابطال السحر لان الايه تدل علي ذلك ومعناها ايضا والقرآن كله مفسر وواضح معانيه دي الادله التي طلبتها اخي الفاضل وانا تحت امرك ِ



    واضافه الي ذلك ان اي رقيه صحيحه ولكن لابد من توافر ثلاثه امور فيها وممكن يندرجوا بامر واحد والشروط او الشرط ان تكون الرقيه من الكتاب او السنه وان تتاكد بان الشفاء بيد الله سبحانه وتعالي

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 19, 2024 1:40 pm